صدقة علي بن الحسين ( عليه السلام ) في جوف الليل - وبالحق انزلناه -->
وبالحق انزلناه وبالحق انزلناه
test banner

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

صدقة علي بن الحسين ( عليه السلام ) في جوف الليل



صدقة علي بن الحسين ( عليه السلام ) في جوف الليل

1-عن سفيان بن عيينة قال : رأى الزهري علي بن الحسين ( عليه السلام ) ليلة باردة مطيرة وعلى ظهره دقيق وحطب وهو يمشي ، فقال له : يا بن رسول الله ، ما هذا ؟ قال : اريد سفرا اعد له زادا أحمله إلى موضع حريز ، فقال الزهري : فهذا غلامي يحمله عنك ، فأبي ، قال : أنا أحمله عنك فإني أرفعك عن حمله ، فقال علي بن الحسين . لكني لا أرفع نفسي عما ينجيني في سفري ويحسن ورودي على ما أرد عليه ، أسألك بحق الله لما مضيت لحاجتك وتركتني ، فانصرف عنه ، فلما كان بعد أيام قال له : يا بن رسول الله ، لست أرى لذلك السفر الذي ذكرته أثرا ، قال : بلى يا زهري ، ليس ما ظننت ولكنه الموت ، وله كنت أستعد ، إنما الاستعداد للموت تجنب الحرام ، وبذل الندى (1) والخير .
علل الشرائع : 231 | 5 .

(1) الندى : الجود والكرم ( مجمع البحرين ـ ندى ـ 1 : 412 ) .

2- عن بعض أصحابنا قال : لما وضع علي بن الحسين ( عليه السلام ) على السرير ليغسل نظر إلى ظهره وعليه مثل ركب الابل مما كان يحمل على ظهره إلى منازل الفقراء والمساكين .
علل الشرائع : 231 | 6 .

3-عن أبي حمزة الثمالي ـ في حديث ـ قال : وكان علي بن الحسين ( عليه السلام ) ليخرج في الليلة الظلماء فيحمل الجراب فيه الصرر من الدنانير والدراهم حتى يأتي بابا بابا فيقرعه ، ثم يناول من يخرج إليه ، فلما مات علي بن الحسين ( عليه السلام ) فقدوا ذلك فعلموا أن علي بن الحسين ( عليه السلام ) الذي كان يفعل ذلك . وسائل الشيعة : ج 9 ص 402.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

author وبالحق انزلناه  ذاك حق الوقت لكن هذا الحق فيما يأتي به، في الأحكام التي تأتي. القرآن ذكر أمرين (بالحق أنزلناه) بالوقت المناسب، الحكمة التي اقتضت إنزاله في هذا الوقت. ثم (وبالحق نزل) ما ...

معرفة المزيد ←

زوار المدونة

احصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

وبالحق انزلناه

2020