دعاء اليوم الرابع عشر من كل الشهر ( الرّواية الثانية) - وبالحق انزلناه -->
وبالحق انزلناه وبالحق انزلناه
test banner

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

دعاء اليوم الرابع عشر من كل الشهر ( الرّواية الثانية)

دعاءاليوم الرَّابِعَ عَشَرَ مِنْ كُلِّ الشَّهْرِ
فِيمَا نَذكُرُهُ مِن الرّواية الثَّانِيَةِ فِي ثَلَاثِينَ فَصلاً لِكُلِ يومٍ فَصْلٌ مُنفَردٌ .
وَهِي تقارَبُ الرِّوَايَةِ الْأُولَى ، وَهَذَا لفظُ مَا وَجَدناهُ عَلَى ظَهْرِ [ كِتَاب ] الأدعيةِ الْمُشَار إليهِ ، أنقُلهُ عَلَى وجهِه أَدَاء للأمانةِ الَّتِي يجبُ الِاعْتِمَادِ عَلَيْهَا .

بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
دُعاءُ أَمِير المؤمنينَ عليه‌ السلام فِي كُلِّ يَومٍ مِن الشَهرِ .


الْيَوْمِ الرَّابِعِ عَشَرَ :
اللّهُمَّ صَلِّ على مُحمّدٍ النّبي الأمّي وعلى آل مُحمّدٍ كما صَلّيتَ على إبراهيمَ وعلى آلِ إبراهيمَ إنّكَ حميدٌ مجيدٌ ، اللّهُمَّ إني أسألُكَ على أثرِ تَسبيحِكَ والصّلاة على نَبيّكَ أن تَغفِرَ لي ذُنوبي كُلها ، قَديمِها وحَديثِها ، كَبيرها وصَغيرها ، سِرّها وعَلانيتِها ، ما عَلِمتُ مِنها وما لَم أعلمَ ، وما أحصَيتَ عَليّ ونَسيتُهُ أنا من نَفسي ، يا اللهُ يا اللهُ يا اللهُ ، يا رحمانُ يا رحمانُ يا رحمانُ ، يا رحيمُ يا رحيمُ يا رحيمُ ، لا إلهَ إلاّ أنتَ ، خَشعَتْ لكَ الأصواتُ ، وضَلّتْ فيكَ الاحلامُ ، وتَحيرَت دُونَكَ الأبصارُ ، وأفضَت إليكَ القُلُوبُ ، لا إلهَ إلاّ أنتَ ، كلُّ شيءٍ خاشِعٌ لَكَ ، وكَلُّ شيءٍ ممتنعٌ بِكَ ، وكُلُّ شَيءٍ ضارِعٌ إليكَ. لا إله إلاّ أنت ، الخَلقُ كُلُهُم في قَبضَتِكَ ، والنّواصي كُلّها بِيدَيكَ ، وكُلُّ من أشركَ بِكَ عَبدٌ داخِرٌ لَكَ.

أنتَ ( الرَبُّ ) الّذي لا بدء لَكَ ، والدّائِمُ الَّذي لا نَفادَ لَكَ ، والقَيُّومُ الّذي لا زَوالَ لَكَ ، والمَلِكُ الّذي لا شَريكَ لَكَ ، والحَيُّ المُحيي الموتى ، والقائِمُ على كُلِّ نَفسٍ بما كَسبَتَ. لا إله إلاّ أنتَ الأوّلُ قَبلَ خَلقِكَ ، والآخِرُ بَعدَهُم ، والظاهِرُ فَوقَهُم ، والقاهِرُ لَهُم ، والقادِرُ من ورائِهِم ، والقريبُ مِنُهم ، ومالِكُهُم ، وخَالِقهُم ، وقَابِضُ أرواحِهِم ، ورازِقُهُم ، ومُنتهى

رَغبتِهِم ، ومولاهُم ، وموضِعُ شكواهُم ، والدّافِعُ عَنهُم ، والنّافعُ لَهُم ، لَيسَ أحدٌ فَوقكَ يَحوُلُ دُونَهُم ، ( و )  في قَبضَتِكَ مُتقَلبهُم ومَثَواهُم ، إيّاكَ نُؤمِّلُ ، وَفَضلكَ نَرجُو لا حَولَ ولا قُوّةَ إلاّ بِكَ.

لا إلهَ إلاّ أنتَ قُوَّة كُلّ ضعيفٍ ، ومَفَزَع كُلّ مَلهُوفٍ ، وأمَنُ كُلِّ خائِفٍ ، وَمَوضِعُ كلّ شكوى ، وكاشِفُ كُلّ بَلوى. لا إلهَ إلاّ أنت حِصنُ كُلّ هاربٍ ، وعِزّ كُلّ ذَليلٍ ، ومادّةِ كُلّ مظلوُمٍ ولا حَولَ ولا قُوَةَ إلاّ بكَ.لا إلهَ إلاّ أنتَ ولّي كُلِّ نعمةٍ ، وصَاحِبُ كُلّ حَسَنةٍ ، ودافعُ كُلّ سَيّئةٍ ، ومُنتهى كُلّ رَغبةٍ ، وقاضي كُلّ حاجَةٍ ، ولا حَولَ ولا قَوةَ إلاّ بِكَ.

لا إلهَ إلاّ أنتَ الرّحيم بِخلقِهِ ، اللطيف بِعبادهِ عَلى غِناهُ عَنُهم وفَقرِهِم إليه. لا إلهَ إلاّ أنت المُطّلِعُ على كلِّ خَفيّةٍ ، والحاضِرُ كُلّ سَريرَةٍ ، واللطيف لِما يَشاءُ ، والفَعّالُ لِما يُريدُ. يا حَيّ لا إلهَ أنت لا حولَ ولا قَوّةَ إلاّ بِكَ ، اللّهُمَّ لا إلهَ إلاّ أنتَ ، ( و ) لا حولَ ولا قوةَ إلاّ بِكَ.

اللّهُمَّ لا إلهَ إلاّ أنتَ عالِم الغَيبِ والشهادَةِ الرَّحمانُ الرَّحيمُ ، فاطِرُ السّماواتِ والأرضِ ذُو الجَلالِ والإكرامِ ، أنتَ غافِرُ الذّنبِ وقابِلُ التّوبَةِ شَديدُ العِقابِ ذُو الطَولِ لا إلهَ إلاّ أنتَ وإليكَ المَصير. أسألُكَ اللّهُمَّ بِلا إلهَ إلاّ أنتَ ، فإنّكَ على كُلِّ شيءٍ قَديرٌ ، وإنّهُ عَليكَ يَسيرٌ إنما أمركَ ( أذا أردْتَ شيئاً أن تقول له ) : كُن فَيكونُ .المصدر : الدروع الواقية ص 204-206.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

author وبالحق انزلناه  ذاك حق الوقت لكن هذا الحق فيما يأتي به، في الأحكام التي تأتي. القرآن ذكر أمرين (بالحق أنزلناه) بالوقت المناسب، الحكمة التي اقتضت إنزاله في هذا الوقت. ثم (وبالحق نزل) ما ...

معرفة المزيد ←

زوار المدونة

احصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

وبالحق انزلناه

2020