دعاء اليوم الثامن عشر من كل الشهر ( الرّواية الثانية) - وبالحق انزلناه -->
وبالحق انزلناه وبالحق انزلناه
test banner

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

دعاء اليوم الثامن عشر من كل الشهر ( الرّواية الثانية)

دعاء اليوم الثامن عشر من كل الشهر

فيما نَذكُرُهُ من الرّواية الثانية في ثلاثين فَصلاً لِكُلِ يومٍ فصل مُنفَردٌ.
وهي تقارَبُ الرواية الأولى ، وهذا لفظُ ما وَجَدناهُ على ظهر [ كتاب ] الأدعيةِ المشار إليهِ ، أنقُلهُ على وجهِه أداء للأمانةِ التي يجبُ الاعتماد عليها.

بسم الله الرحمن الرحيم
دُعاءُ أمير المؤمنينَ عليه‌السلام في كُلِّ يَومٍ من الشَهرِ.

اليوم الثامن عشر :
لا إلهَ إلاّ اللهُ عَددَ رِضاهُ ، لا إلهَ إلاّ اللهُ عَددَ خَلقِه ، لا إلهَ إلاّ اللهُ عَددَ كَلِماتِهِ ، لا إلهَ إلاّ اللهُ زِنَةَ عَرشِهِ ، لا إلهَ إلاّ اللهُ ملء سَمواتِهِ وأرضِهِ ، لا إلهَ إلاّ اللهُ الحميدُ المَجيدُ ، الغَفُورُ الرَّحيمُ ، المُؤمِنُ المُهيمنُ ، العزيزُ الجّبارُ ، المُتكبّرِ ، لا إلهَ إلاّ اللهُ القابِضُ الباسِطُ ، العَليّ الوافي ، الواحد الأحد ، الصمد الفرد ، القاهر لعباده الرؤوف الرحيم. لا إلهَ إلاّ اللهُ الأُوَّلُ الآخِرُ ، الظّاهِرُ الباطِنُ ، المُغيثُ القَريبُ المُجيبُ.
اللهُ الغَفورُ الشكورُ ، اللهُ اللطيفُ الخَبيرُ ، الصّادِقُ الأوَّلُ القائِمُ الأعلى ، اللهُ الطّالبُ الغالِبُ ، اللهُ النُّورُ ، اللهُ النّورُ ، اللهُ النّورُ ، اللهُ الجَليلُ الجميلُ ، اللهُ الرّازِقُ ، اللهُ البَديعُ المُبتدِعُ ، اللهُ الصَّمدُ الدَّيّانُ ، اللهُ العليُّ الأعلى ، اللهُ الخالقُ الكافي ، اللهُ الباقي المُعافي ، اللهُ المُعِزُّ المُذِلُّ ، اللهُ الظاهِرُ الباطِنُ ، اللهُ الأوَّلُ الآخِرُ الصّادِقُ الفاضِلُ ، اللهُ القريبُ المُجيبُ الرَّؤوفُ الرَّحيمُ ، اللهُ الجوادُ الكريمُ ، اللهُ الدّافعُ النافعُ ، اللهُ الرافعُ الواضِعُ ، اللهُ الحَنّانُ المَنّانُ ، اللهُ الوارِثُ الباعِثُ ، اللهُ القائِمُ الدائِمُ ، اللهُ الرّفيعُ الرَافعُ ، اللهُ الواسِعُ المُفضِلُ ، اللهُ الغياثُ المُغيثُ ، اللهُ الحيُّ الَّذي لا يَموُتُ الجبّارُ المُتكبّرُ ( هُوَ اللهُ الخَالِقُ الْبَارِئُ المُصَوِّرُ لَهُ الأَسْمَاءُ الحُسْنَىٰ يُسَبِّحُ لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَهُوَ الْعَزِيزُ الحَكِيمُ ) [١].[١] الحشر ٥٩ : ٢٤.

هُوَ اللهُ الجَبّارُ المُتكَبّرُ في دَيمومَتِهِ فلا شَيءَ يُعادلُهُ ولا يصفه ولا يُوازيهِ ولا يُشبهُهُ ، ليس كَمِثِلهِ شَيءٌ وهو اللطيفُ الخَبير ، هُوَ اللهُ أسرعُ الحاسبينَ ، وأجودُ المُفضِلينَ ، المُستَجيبُ دَعَوةَ المُضطّرينَ والطالبِينَ إلى وجهِهِ الكَريمِ ، أسألُ اللهَ بمُنتهى كَلِمَتِهِ التامّةِ وبِعِزّتِهِ وقُدرَتِهِ وسُلطانِهِ وجَبَرُوتِهِ ( أن يصلي على مُحمّدٍ وآل مُحمّدٍ وأن يفعل بي كذا وكذا ، بِرحمتِكَ يا أرحم الرّاحمينَ ) .
المصدر : الدروع الواقية ص 215-216.
[١] الحشر ٥٩ : ٢٤.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

author وبالحق انزلناه  ذاك حق الوقت لكن هذا الحق فيما يأتي به، في الأحكام التي تأتي. القرآن ذكر أمرين (بالحق أنزلناه) بالوقت المناسب، الحكمة التي اقتضت إنزاله في هذا الوقت. ثم (وبالحق نزل) ما ...

معرفة المزيد ←

زوار المدونة

احصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

وبالحق انزلناه

2020