استحباب التختم بالعقيق - وبالحق انزلناه -->
وبالحق انزلناه وبالحق انزلناه
test banner

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

استحباب التختم بالعقيق


استحباب التختم بالعقيق

1-عن الرضا ( عليه السلام ) قال : العقيق ينفي الفقر ، ولبس العقيق ينفي النفاق. وسائل الشيعة :ج 5 ص 85.

2-عن الرضا ( عليه السلام ) قال : من ساهم بالعقيق كان سهمه الأوفر.ثواب الأعمال : 208|10.

3- عن أبي عبدالله عليه السلام ) قال : قال رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) : تختموا بالعقيق فإنه مبارك ، ومن تختم بالعقيق يوشك أن يقضى له بالحسنى. الكافي 6 : 470|3.

-عن ربيعة الرأي قال : رأيت في يد علي بن الحسين ( عليه السلام ) فص عقيق ، فقلت : ما هذا الفص ؟ قال : عقيق رومي.الكافي 6 : 470|4.

5- قال رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) : من تختم بالعقيق قضيت حوائجه. وسائل الشيعة : ج 5ص86.

6عن الرضا ( عليه السلام ) قال : كان أبو عبدالله ( عليه السلام ) يقول : من اتخذ خاتماً فصه عقيق لم يفتقر ولم يقض له إلا بالتي هي أحسن. ثواب الأعمال : 207|1.

7-عن الرضا ، عن آبائه ( عليهم السلام ) قال : قال رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) تختموا بالعقيق فإنه لا يصب أحدكم غم ما دام ذلك عليه. صحيفة الرضا : 55|98.

-عن الرضا ، عن آبائه ( عليهم السلام ) ، عن رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) قال : تختموا بالعقيق فإنه أول جبل أقر لله بالوحدانية ، ولي بالنبوة ، ولك يا علي بالوصية ، ولشيعتك بالجنة. عيون أخبار الرضا 2 : 70|324.

9- عن علي بن محمد بن إسحاق رفعه إلى أبي عبدالله ( عليه السلام ) قال : ما رفعت كف إلى الله أحب إليه من كف فيها عقيق.
 ( مهج الدعوات ) مرسلا :359.

10-عن موسى بن جعفر ، عن آبائه ( عليهم السلام ‎) قال : لما خلق الله موسى بن عمران ( عليه السلام ) كلمه على طور سيناء ، ثم اطلع إلى الأرض اطلاعة فخلق من نور وجهه العقيق ، ثم قال الله عز وجل : آليت على نفسي أن لا أعذب كف لا بسه ـ إذا تولى علياً ـ بالنار.ثواب الاعمال: 11:209.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

author وبالحق انزلناه  ذاك حق الوقت لكن هذا الحق فيما يأتي به، في الأحكام التي تأتي. القرآن ذكر أمرين (بالحق أنزلناه) بالوقت المناسب، الحكمة التي اقتضت إنزاله في هذا الوقت. ثم (وبالحق نزل) ما ...

معرفة المزيد ←

زوار المدونة

احصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

وبالحق انزلناه

2020