دعاء اليوم الخامس والعشرون من كل الشهر ( الرّواية الثانية) - وبالحق انزلناه -->
وبالحق انزلناه وبالحق انزلناه
test banner

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

دعاء اليوم الخامس والعشرون من كل الشهر ( الرّواية الثانية)

دعاءاليوم الخامس والعشرون  من كل الشهر

فيما نَذكُرُهُ من الرّواية الثانية في ثلاثين فَصلاً لِكُلِ يومٍ فصل مُنفَردٌ.
وهي تقارَبُ الرواية الأولى ، وهذا لفظُ ما وَجَدناهُ على ظهر [ كتاب ] الأدعيةِ المشار إليهِ ، أنقُلهُ على وجهِه أداء للأمانةِ التي يجبُ الاعتماد عليها.

بسم الله الرحمن الرحيم
دُعاءُ أمير المؤمنينَ عليه‌السلام في كُلِّ يَومٍ من الشَهرِ.

اليوم الخامس والعشرون :

أعوذُ بِكلِماتِ اللهِ التّامّاتِ التي لا يُجاوِزهنّ برٌ ولا فاجِرٌ ، من شَرّ ما ذرأ في الأرضِ وما يَخرجُ منها ، وما يَنزلُ من السِّماءِ وما يَعرُجُ فيها ، ومن شَرِّ طَوارِقِ الليلِ والنَّهارِ ، ومن شَرِّ كُلِّ طارِقٍ إلاّ طارِقاً يَطرُقُ بِخيرٍ ، يا رحمنُ.

اللّهُمَّ إني أسألُكَ إيماناً لا يَرتَدُّ ، ونَعيماً لا يَنفدُ ، ومُرافِقةَ النَّبي مُحمّد ، ومُرافِقةِ آلهِ الطّيبينَ الأخيارِ في أعلى جَنةِ الخُلدِ ، مع النَّبيّينَ والصّديقينَ والشُهداءِ والصّالحينَ وحَسُنَ أُولئِكَ رَفيقاً.

اللّهُمَّ آمِن روعاتي ، واستُر عَوراتي ، وأقلني عَثَراتي ، فَأنتَ اللهُ لا إلهَ إلاّ أنتَ وحدَكَ لا شريكَ لَكَ ، لَكَ المَلُكُ ولَكَ الحَمدُ وأنتَ على كُلِّ شيءٍ قَديرُ. اللّهُمَّ إنّي أسألُكَ بِأنّكَ أنت المَسؤولُ المَحمودُ ، والمُتوحِدُ المَعبُودُ ، وأنت اَلمنّانُ ذُو الإحسانِ ، بَديعُ السّماواتِ والأرضِ ، ذُو الجَلالِ والإكرامِ ، أن تَغفر لي ذُنُوبي كلَّها ، صَغيرها وكبيرها ، عَمدَها وخَطأها ، وما نَسيتُهُ أنا مِن نَفسي وحَفَظتَهُ أنت عَلَيّ ، فَأنَتَ الغَفّارُ ، وأنت الجَبّارُ ،وأنتَ الرَحمنُ ، وأنت الرَّحيمُ.

اللّهُمَّ إنّي أسألُكَ بلا إله إلاّ أنت إلهي وإلهُ كُلِّ شَيءٍ ، يا إلهي الواحِدُ لا إلهَ إلا أنتَ وإلهَ كُلِّ شَيءٍ الواحِدُ القَهّارُ ، أن تُصلّي عَلى مُحمّدٍ وعلى آله ، وأن تَفعَلَ بي ما أنتَ أهلُهُ ، مِمّا أنا إليهِ فَقيرٌ وأنت به عالِمٌ.

اللّهُمَّ وما قَصُر عَنهُ رأيي ، ولَم تَبلُغهُ مَسألتي ، ولَم تَنلهُ نِيّتي ، ( من )  خيرٍ أعطَيتَهُ أحَداً من عِبادِكَ ، أو خَيرٍ أنت مُعطيهِ أحَداً من خَلقِكَ ، فَإنّي أرغَبُ إليكَ فيه ، وأسألك بِرحمتِكَ يا رَبِّ العالَمينَ.

اللّهُمَّ إني أسألُكَ بِاسمِكَ المكَنونِ المَخزونِ المُبارك ، المُطَهَّرِ الطّاهِرِ ، الفَردِ الوِتِرِ ، الواحِدِ الأحَدِ الصَّمدِ ، الكبير المُتعالي ، الّذي هُوَ نُورُ السّماواتِ والأرضِ ، فَأنتَ سَمَّيتَ نَفسكَ نُورَ السّماواتِ والأرضِ ، أن تُصَلّي عَلى مُحمّدٍ وآلِهِ ، وأن تَغفر لي ذُنوبي ، كُلّها ، صَغيرها وكَبيرها ، عَمدها وخَطَأها ، وما نَسيتُهُ أنا من نَفسي وحَفَظَتهُ أنتَ عَلَيّ ، إنك أنت التواب الرحيم ، يا الله يا بديع السّماوات والأرض ، يا ذا الجَلالِ والإكرامِ ، يا صَريخَ المُستَصرخينَ ، وغياثَ المُستغَيثينَ ، ومُنتهى رَغَبةِ الرَّاغبينَ ، أنتَ المُفرجُ عن المَكروبين ، وأنت المُروَّحُ عَنِ المَغمومينَ ، وأنت مُجيبُ المُضطرينَ ، وأنت إلهُ العالَمينَ ، وأنت أرحَمُ الرَّاحِمينَ ، وأنت كاشِفُ كُلِّ كُربةٍ ، ومُنتهى كُلِّ رَغبةٍ ، وقاضي كُلِّ حاجةٍ ، صَلَّ على مُحمّدٍ وآلهِ وافَعل بي ما أنت أهلُهُ.

لا إلهَ إلاّ أنت رَبّي ، أنت سَيّدي ، وأنا عَبدُك وابنُ عَبدِكَ وابنُ أمتِكَ ، ناصيتي بِيدكَ ، عَملتُ سُوءاً وظَلمتُ نَفسي واعتَرفتُ بِذنبي وأقررتُ بِخطيئتي ، أسألُكَ بِأنَّ لَكَ المَنُّ يا مَنّانُ ، يا بَديعَ السّماواتِ والأرضِ ، يا ذَا الجَلالِ والإكرامِ ، أن تُصَلّي عَلَى مُحمّدٍ عَبدِكَ ونَبيكَ وعلى آلِ مُحمّدٍ ، افضل صَلَواتِكَ على أحدٍ من خَلقِكَ ، وأسألُكَ بالعِز الّذي فَلَقتَ بِهِ البَحرَ لِبني إسرائيلَ لما كَفَيتني كُلِّ باغٍ وحاسِدٍ ، وعَدُوٍمَخالفٍ ، وبالِعزِّ الّذي نَتَقتَ [١] بهِ الجَبلَ فَوقَهُم كَأنَّهُ ظُلَّةٌ لما كَفيتَني. اللّهُمَّ إنّي أسألُكَ وأدرأ بِكَ في نُحُورهِم ، وأعَوذُ بِكَ من شُرورهِم ، وأستَجيرُ بكَ مِنهم ، وأستَعينُ بِكَ عَلَيهِم ، اللهُ اللهُ رَبّي لا أشِركُ بهِ شَيئاً ولا أتخِذُ من دُونهِ وليّاً .
المصدر : الدروع الواقية ص 236-238.
[١] النتق : الزعزعة والنقض. الصحاح ـ نتق ـ ٤ : ١٥٥٨.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

author وبالحق انزلناه  ذاك حق الوقت لكن هذا الحق فيما يأتي به، في الأحكام التي تأتي. القرآن ذكر أمرين (بالحق أنزلناه) بالوقت المناسب، الحكمة التي اقتضت إنزاله في هذا الوقت. ثم (وبالحق نزل) ما ...

معرفة المزيد ←

زوار المدونة

احصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

وبالحق انزلناه

2020