البر بالوالدين - وبالحق انزلناه -->
وبالحق انزلناه وبالحق انزلناه
test banner

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

البر بالوالدين

البر بالوالدين

1-عن الصادق عليه ‌السلام قال : من أحب أن يخفف الله عزوجل عنه سكرات الموت ، فليكن لقرابته وصولا ، وبوالديه بارا ، فاذا كان كذلك ، هون الله عليه سكرات الموت ، ولم يصبه في حياته فقر أبدا .أمالى الطوسى ج ٢ : ٤٦.


  2-عن الصادق عليه‌ السلام ، عن آبائه عليهم‌ السلام قال : قال رسول الله صلى الله عليه واله وسلم: رحم الله امرءا أعان والده على بره ، رحم الله والدا أعان ولده على بره ، رحم الله جارا أعان جاره على بره ، رحم الله رفيقا أعان رفيقه على بره ، رحم الله خليطا أعان خليطه على بره رحم الله رجلا أعان سلطانه على بره .ثواب الاعمال : ١٦٩.


 3-عن أبي عبدالله عليه‌ السلام قال : جاء رجل إلى رسول الله صلى ‌الله‌ عليه‌ وآله فقال : يا رسول الله إني راغب في الجهاد نشيط ، قال : فجاهد في سبيل الله فانك إن تقتل كنت حيا عند الله ترزق ، وإن مت وقع أجرك على الله ، وإن رجعت خرجت من الذنوب كما ولدت ، فقال : يا رسول الله إن لي والدين كبيرين يزعمان أنهما يأنسان بي ويكرهان خروجي ، فقال رسول الله صلى‌ الله‌عليه‌ وآله : أقم مع والديك. فوالذي نفسي بيده لانسهما بك يوما وليلة خير من جهاد سنة . أمالى الصدوق : ٢٧٦.


 4-عن حنان بن سدير ، عن أبيه قال : قلت لابي جعفر عليه ‌السلام : هل يجزي الولد والده؟ فقال : ليس له جزاء إلا في خصلتين : أن يكون الوالد مملوكا فيشتريه فيعتقه أو يكون عليه دين فيقضيه عنه .أمالى الصدوق : ٢٧٧.


5-عن معمر بن خلاد قال: قلت لابي الحسن الرضا عليه السلام: أدعو لوالدي إذا كانا لايعرفان الحق؟ قال: ادع لهما وتصدق عنهما ; وإن كانا حيين لا يعرفان الحق فدارهما، فإن رسول الله صلى الله عليه وآله قال: إن الله بعثني بالرحمة لا بالعقوق.
اصول الكافي ج2ص159

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

author وبالحق انزلناه  ذاك حق الوقت لكن هذا الحق فيما يأتي به، في الأحكام التي تأتي. القرآن ذكر أمرين (بالحق أنزلناه) بالوقت المناسب، الحكمة التي اقتضت إنزاله في هذا الوقت. ثم (وبالحق نزل) ما ...

معرفة المزيد ←

زوار المدونة

احصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

وبالحق انزلناه

2020